Enemy House
مرحبا بك في Enemy House

Enemy House

انمي هاوس
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف تحضّرين بشرتك للماكياج؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Tifa
.
.
avatar

. : عضو
انثى المساهمات : 281
نقاط : 603
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
المزاج :
نسبة التفاعل :
0 / 1000 / 100


.
احترام المنتدى:
100/100  (100/100)

مُساهمةموضوع: كيف تحضّرين بشرتك للماكياج؟   الثلاثاء سبتمبر 11, 2012 11:50 pm

كيف تحضّرين بشرتك للماكياج؟









بقدر ما هو الماكياج لا يعد عمليّة ميكانيكيّة سهلة التطبيق، بقدر ما تصبح هذه العمليّة بسيطة عند معرفة كيفيّة استخدام المستحضرات لإبراز جمال وجهك وملامحك، ولعلّ الخطوة الأولى هي تحضير بشرتك للمكياج، لتكون أساساً فعالاً يضمن لك إطلالة آسرة ومميّزة وجميلة.

أحسني اختيار منظّف وجهك، فإذا كنت من ذوات البشرة الحساسة، ابتعدي عن المنظفات التي تحوي تركيباتها مواداً قويّة مثل أحماض الهيدروكسيل أو الجليكوليك، فهي ستسبب لبشرتك التهيّج والاحمرار، واعثري على منظّف ناعم لتحقيق النتائج المرجوة. وتأكدي من درجة الـ pH في المنظّف، أي درجة الحموضة فيه والتي يجب أن تكون عادة ما بين 4.5 و 6. وجلد بشرتك يتطلب درجة حموضة معينة لمحاربة البكتيريا، لذلك إذا لم يكن لديك مشكلة أساسيّة في البشرة، اعثري على منظّف يطابق رقمك الهيدروجيني.

أمّا إذا كنت تعانين من البثور وحب الشباب احثي عن منظّف قليل الحمضية، والأهم أن تغسلي وجهك جيّداً بعد التنظيف لتبدئي عمليّة تطبيق الماكياج بسلاسة. بعدها استخدمي مقشّر لبشرتك، لتزيلي خلايا جلد الميت، وبللي وجهك وافركيه على كل أنحاء وجهك وعنقك. واستخدمي أمصال البشرة التي تحوي الفيتامين C لتنعيم بشرتك، وترطيبها، وتحد من شيخوختها، ثمّ اختاري مرطّباً يتناسب مع نوعيّة بشرتك، لا تنسي أهميّة كريم الحماية من الشمس، ومن الأفضل أن تضغطي على بشرتك بكريم المرطّب بدلاً من فركه، ليحفّز عمل خلايا جلدك.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تحضّرين بشرتك للماكياج؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Enemy House :: حواء House :: منتدى حواء-
انتقل الى: